انجازات الهيئة

 
1. أجراء مباحثات مع العديد من مجالس المحافظات ( النجف الاشرف , ديالى , صلاح الدين , واسط , المثنى ) لغرض أنشاء مناطق حرة داخل هذه المحافظات لما لها من أهمية في تنمية البناء الاقتصادي والاجتماعي للعراق بشكل عام والمحافظات بشكل خاص .

2  . الاتفاق مع إقليم كردستان بشأن أقامة منطقة حرة في محافظة دهوك وذلك فتح فرع للهيئة داخل الإقليم استنادا إلى موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على المشروع والهيئة ألان بصدد استكمال كافة الإجراءات الفنية والإدارية وبالتنسيق مع حكومة الإقليم إضافة إلى توجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء / وزارة التجارة بأشعار الجانب التركي في حالة لرغبته بفتح منطقة حرة مشتركة فيجب أن يكون ذالك بناءا على اتفاقية ثنائية بين الطرفين .

3  . تشكيل لجنة في الهيئة لدراسة أعداد مسودة قانون الهيئة الجديد والتعليمات الصادرة بموجبة .

4  أعداد دليل تعريفي للهيئة في أطار تنفيذ البرنامج الإعلامي للهيئة مع تغير موقع الهيئة الالكتروني مع موقع محلي (.com) إلى موقع دولي (.iq)

5  . الاستمرار بتنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية لعام 2011 والأعوام السابقة وذلك لاستكمال البنى التحتية للمنطقة الحرة العاملة والمنطقة الحرة في نعيمية الفلوجة تمهيداً لافتتاحها .

6  . قيام الهيئة باستحصال الموافقات الرسمية الخاصة بأنشاء مناطق حرة خاصة وفق لقانون الهيئة العامة للمناطق الحرة رقم 3 لسنة 1998 .

7. توقيع مذكرة تفاهم مع الأجانب الإيراني

8.بروتوكول تعاون مع الجانب السوري

9.مذكرة تفاهم مع الجانب التركي

10.محضر اجتماع مع الجانب الأردني